languageFrançais

رئيس الجمهورية: تمت تصفية 'ستيل' للسطو على الحليب لفائدة جهات معينة

أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 زيارة إلى شركة لصنع العصير بزغوان وشركة تجميع الحليب بنفزة وكذلك المقر السابق لشركة ستيل بباب سعدون.

ولفت رئيس الجمهورية خلال لقائه بمسؤولين بشركة ستيل إلى أن العلامة التجارية لستيل بيعت مرات عدة، في حين أن الشركة موجودة في حالة تصفية ويفترض حسب القانون المتعلق بالعلامة الصناعية أن يكون هناك اتفاق في هذا الغرض.

وقال في هذا الإطار '' نجد شبكة كاملة من 'ستيل' في جهات مختلفة، وعلامتها التجارية بيعت لشركات عدة.. لقد تمت تصفية ''ستيل'' للسطو على الحليب لفائدة جهات معينة.. فعديد المصانع تحصلت على نفس العلامة التجارية أو مصنع واحد عن طريق جملة من الفروع وفعلا وضعيتها تثير التساؤل وتم البحث في الموضوع الأيام الماضية للنظر في وضعية ''ستيل'' التي مازالت موجودة قانونيا ''.

وأكد رئيس الدولة في هذا الإطار وجود شبكة فساد في تونس متورطة في تفليس مصنع 'ستيل' والاستحواذ على العقارات وعلى الحسابات الجارية في عدد من البنوك إضافة إلى حسابات بنكية مخفية، استنادا للعديد من القرائن، لافتا إلى أنه تم التدقيق في العديد من العقارات والحسابات الجارية.

ولفت إلى أن الملف يتضمن العديد من الوثائق التي تدل على التلاعب بالشركة التونسية لصناعة الحليب منذ 2002، بغاية تفليسها تحت عناوين شركات مختلفة، وفق قوله، مؤكدا أنه تم اكتشاف 11 شقة بجهة المرسى تابعة لشركة ومازالت في مرحلة التصفية منذ 20 سنة.

وختم قائلا '' منذ تاريخ الإصلاح الهيكلي في 1986، نشهد عملية إبادة جماعية... هناك عدوان على جميع المنشات العمومية شبيه بالعدوان الصهيوني على الفلسطينيين..''